4 نصائح للتخلص من أصعب البقع‎

تعاني الكثير من السيدات مشكلة تنظيف البقع الصعبة على الملابس، والتي تضطرها أحيانا إلى خسارة بعضها. نقدم إليك سلطانتي أبرز الأفكار التي تساعدك في التخلص من البقع بسهولة.

1- لإزالة بقع الزيت عن الملابس

إياك يا عزيزتي أن تضعي الماء على بقعة الزيت التي تلطخ ملابسك، بل سارعي أولا إلى وضع قطعة خبز فوقها. سوف يمتص الخبز الزيت، ما يسهل عملية إزالتها بمجرد غسلها بالطريقة العادية. يمكنك أيضا وضع بودرة الأطفال أو أي نوع بودرة آخر، في حل توافرها، فوق بقعة الزيت بدلا من قطعة الخبز.

2- كيف تزلين البقع عن القماش الأبيض؟

كل ما تحتاجين إلى فعله هو فرك تلك البقع بمعجون أسنان خال من الألوان بواسطة فرشاة صغيرة، ثم غسل الملابس بالطريقة العادية. يمكنك أيضا نقع الملابس البيضاء في الماء المضاف إليه كمية محددة من الكلور المبيضة، أو أي نوع مبيض آخر. انتبهي إلى إتباع التعليمات الخاصة باستخدام المبيض.

3- لا لبقع الفاكهة على الملابس

في حال لطخت ملابسك بالفاكهة، سارعي أولا إلى إزالة أي قطع فاكهة عالقة بواسطة ملعقة . اسكبي الماء البارد جدا فوق البقعة واتركي ملابسك الملطخة تتشرب الماء جيدا. حذار من استخدام الماء الساخن، لأنه يعمل على تثبيت البقعة في مكانها. إذ لاحظت بدء زوال البقعة فهذا مؤشر جيد واصلي سكب الماء البارد، وهذه المرة حاولي فرك البقعة بهدوء بواسطة إسفنجة. انتبهي لا تفركي بشدة وذلك حتى لا تتلفي القماش. ضعي كمية قليلة من سائل التنظيف فوق البقع مباشرة، وافركيها قليلا بيدك. من المهم جدا ألا تتركي بقعة الفاكهة تجف على الملابس قبل معالجتها.

4- للتخلص من بقع التعرق عن القمصان البيضاء

تظهر العلامات الصفراء على المنطقة تحت الإبطين في القمصان، نتيجة احتواء مزيلات العرق على مكون الألمنيوم، الذي يتفاعل تدرجيا مع الملح الموجود في العرق، فتظهر تلك العلامات مع الوقت. لكن يمكنك بسهولة إزالة هذه البقع التي تشوه ملابسك. هناك طريقتان لفعل ذلك: الأولى تقضي باستخدام مزيل فعال للبقع وإتباع التعليمات الموجودة عليه. أما الطريقة الثانية فتنص على مزج ربع كوب من بيكربونات الصودا مع ربع كوب من بيروكسد الأكسجين. بعد ذلك بللي منشفة أو قطع قماش سميك بالمزيج وافركي بها البقع. اتركي البقعة منقوعة لمدة نصف ساعة على الأقل. استخدمي فرشاة الأسنان لفرك البقع وإزالتها نهائيا. اغسلي الملابس بشكل عادي.

مشاركة