تعرفي على الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة

 

هنالك أكلات ذات سعرات حرارية قليلة لدرجة أن أكلها وهضمها يحتاج سعرات أكثر من التي تحتويها، فالنتيجة أننا إذا تناولنها قد نحصل على صفر سعرة حرارية، وهذه تعتبر من أقوى أسلحة الحميات الغذائية.

فإذا كنت تحاولين فقدان الوزن، فإن تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني هو الحل، على الرغم من أنّ إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية يمكن أن يكون الخيار الصحيح في حالات قليلة، لكن يجب أن يُتبع لفترةٍ محدودةٍ فقط.

و إليك لائحة بأهم هذه الأطعمة التي لها سعرات حرارية منخفضة أو التي تسمى بالسعرات السالبة:

1-الخس:

الخس

يحتوي على 5 سعرة حرارية لكل حزمة، و هو مصدر كبير من فيتامين ب ، وحمض الفوليك  والمنغنيز، و يساعد على تنظيم السكر في الدم، كما أنه يساعد على تنظيم الجهاز المناعي.

 2-الشاي و القهوة:

الشاي و القهوة

يحتوي الشاي بجميع أنواعه و القهوة على 0 سعرة حرارية، لهذا فهما من الخيارات والمشروبات ذات السعرات الحرارية  المنعدمة التي تساعد في تخفيف الوزن.

 3-الكرافس:

الكرافس

يحتوي على 16 سعرة حرارية لكل حزمة، فهو غني بالألياف و يحتوي على فتامين أ و س.

 4-البصل:

البصل

يحتوي على 11 سعرة حرارية لكل حبة.

 5-السبانخ:

السبانخ

 تحتوي على 7 سعرة حرارية لكل حزمة، فهي غنية بالحديد و مضادات الأكسدة و فتامين س .

6-القرع الأخضر:

القرع الأخضر

يحتوي على 20 سعرة حرارية لكل حبة، و هو غني بالماء و فتامين أ .

7-الطماطم:

الطماطم

تحتوي على 22 سعرة حرارية للحبة المتوسطة،  و تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، والألياف و فيتامين س .

8- الليمون الهندي أو  pamplemousse :

الليم الهندي

يحتوي على 39 سعرة حرارية لكل نصف واحدة، فهو يتميز بطعمه المر و يحتوي على مادة تحفز الكبد على تكسير وحرق دهون أكثر.

و أخيرا، نذكر أنّ أكثر العناصر التي تساعد على خسارة الوزن هي الماء و كما يبقى الوصول إلى وزن صحي هو تحقيق التوازن الصحيح بين الطاقة التي تدخلها إلى جسمك، والطاقة التي تستخدمها.

مشاركة