إحرصي على تناول السبانخ

 

ينصح أخصائي التغذية دائما بإدخال السبانخ إلى وجباتنا، فهي تعتبر من الخضروات الورقية المهمة و المفيدة لصحة الجسم، بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية، و التي ينصح بها كذلك خلال الرجيم.

إن تناولك للسبانخ مهم، فهو يمنحك العديد من المعادن المهمة لجسمك مثل الكالسيوم، الحديد، فيتامين ( أ) و الألياف الغذائية والبروتين. مع كل هذا فإن كوب واحد لا يحتوي على أكثر من 40 سعرة حرارية.

 

السبانخ

كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورا مهما كمضادات للأكسدة، المفيدة لعلاج عدة أمراض، نذكر منها:

  • يقي بصفة عامة من الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون
  • يقي من الإصابة بالإمساك لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف
  • يعمل على خفض نسبة الدهون والكوليسترول في الدم
  • يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع لإحتوائه على أملاح الكالسيوم، الماغنسيوم والبوتاسيوم
  • يساعد على إلتئام الجروح في وقت قصير جدا و يحمي البشرة
  • يقوم ببناء أنسجة الجسم
  • يحافظ على صحة وسلامة العين، ويمنع التدهور المرتبط بحدوث تلف في الشبكية بسبب الشيخوخة والتقدم بالعمر
  • وقد بينت الدراسات أن النساء التي تأكلن السبانخ بإنتظام، تقل لديهم فرصة الإصابة بسرطان الثدي، كما تحد من سرطان الجلد و سرطان المعدة
  • كذلك إن الحديد بالسبانخ يعوض عن فقدان الدم والطاقة أثناء الحيض كما أنه مفيد لنمو الصغار والمراهقين
  • و لكن ينصح كل من يعاني من أمراض الكبد والروماتيزم والرمال والحصى في المسالك البولية بعدم تناول السبانخ أو التقليل من الكميات المتناولة منه، لكونه يحتوي على الكالسيوم التي تدخل في تركيب حصى المسالك البولية.

مشاركة