زخات مطرية بطنجة وضباب بالسواحل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول بعض القطرات المطرية المحتملة خلال الصباح فوق منطقة طنجة، مع مرور سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وسايس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تكون صقيع خلال الصباح والليل بالمرتفعات والهضاب العليا. عدا ذلك، ستبقى السماء صافية ومشمسة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى شرقية على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 2 و7 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 7 و13 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و17 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 8 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و19 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والساحل المتوسطي وسايس والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و29 درجة بمنطقة سوس وباقي الأقاليم الجنوبية

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالواجهة الأطلسية ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون.

مشاركة