بالصور... هكذا قضى سجن عكاشة ليلة العصيان البارحة

عاش السجن المحلي عين السبع "عكاشة" في المدينة الاقتصادية الدار البيضاء ليلة أمس الخميس حالة استنفار قصوى على اثر محاولة نزلاء السجن الخروج بشكل الجماعي من زنازنهم.

وتمكنت عناصر الأمن بالمؤسسة السجنية وبالتحديد "كوموندو" خاص بالتدخل من أجل ايقاف حالة التمرد والعصيان التي قام بها السجناء وإحباط مخطط الهروب الجماعي الذي خططوا له.

وحسب موقع "كيفاش" فإن ليلة الأمس أدت إلى اصابة عدد من نزلاء السجن بلغ عددهم 20 سجين، في حين أصيب 8 موظفين وكولونيل خلال المشادات التي وقعت بينهم وبين السجناء.

وكشف المصدر نفسه أن مجموعة من السجناء حاولوا الفرار باستعمال سيارة تابعة للوقاية المدينة التي كانت تخمد الحريق الذي أشعله السجناء بهدف لفت انتباه الموظفين، في حين تجمع أسر السجناء للاطمئان على أبنائها بعد سماع أصوات اطلاق الرصاص.

ويشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أعلنت أن الأحداث التي عاشها سجن "عكاشة" تبين أنها تمت وفق مخطط مدروس وضعه ونفذه بعض السجناء اللذين عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة.

وأضافت المندوبية أن متزعموا الحركة حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة، ولكنهم فشلوا في كسر الشبكة الحديدية للباب، كما قام هؤلاء باشعال النار وتكسير حافلة لنقل السجناء ورمي الحجارة على بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة.

صور موقع كيفاش : السجن المحلي عين السبع صور: مؤنس/ أيس بريس

/ 10

مشاركة