9نصائح للحصول على بشرة متألقة

 

البشرة دليل الصحة، فالمظهر الخارجي للبشرة يكشف عن مدى ترطيب الجسم، ومدى التعرض لأشعة الشمس، ومدى صحة الاغذية الذي يتم تناولها، سلطانة تقدم لك بعض النصائح لجعل بشرتك أكثر صحة وتألقاً.

1- حاولي النوم لمدة 7 أو 8 ساعات يوميا مهما كثرت انشغالاتك، فلا يوجد علاج أو قناع حول العالم يمكنه أن يضاهي ذلك. وهذه ليست مبالغة  بل هي حقيقة مثبتة علميا.

2- تناولي الحمضيات على شكل وجبات خفيفة من الحين إلى الآخر فهي مفيدة للكلى والكبد وبالتالي البشرة.

3- دلّكي وجهك عند غسله أو وضع الكريمات الخاصة به يوميا. التدليك سيحفز الدورة الدموية كما أنه سيجعلكِ تشعرين بالراحة والاسترخاء.

4- ضعي الكريم الواقي من الشمس يوميا حتى إذا كنت لا تنوين التعرض للشمس، فهو لا يقي من الأشعة المضرة فحسب بل التلوث البيئي كذلك.

5- تناولي الشوكولاطة بكمية قليلة يوميا خاصة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة. فهي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة وتقي من التجاعيد المبكرة. ولا تخافي فلا توجد أي علاقة بين تناول الشوكولاطة وحب الشباب.

6- مارسي الرياضة من الحين إلى الآخر فهذا يساعد على وصول الأوكسجين والمواد المغذية إلى خلايا البشرة.

7- استخدمي المقشر والماسك مرة في الأسبوع. الحقيقة أن معظم صاحبات البشرة الجميلة يقمن أسبوعيا بتقشير بشرتهن ومن ثم الاسترخاء لمدة 20 دقيقة بصحبة القناع المرطب أو المنظف.

8- تجنبي وضع المكياج كلما سمحت لك الفرصة. هذا سيسمح للبشرة بالتنفس بشكل أفضل وسيجعلها تبدو رائعة ومتجددة عند وضع المكياج لاحقا.

مشاركة