نصائح للتعامل مع الزوج الثرثار...اكتشفيها5

في غالب الاحيان الرجال لا يحبون الثرثرة، لكن لكل قاعدة استثناء فهناك رجال يكثرون الحديث ويتحدثون فيما يخصهم وما لا يخصهم، فإذا كان زوجك أحد هؤلاء الرجال وتريدين حلا للتعامل معه، سلطانة تقدم لك بعض النصائح.

استمعي له ولكن ليس دائما

لا شك إنه يجب أن يكون بينك وبين زوجك حوار، ولكن إن وجدت أن زوجك يهتم بأمور سطحية ويتحدث عنها كثيرا وإذا كان هناك موضوعا فإنه لا يتناول الموضوع مباشرة ولكنه يبدأ بمقدمات غير مجدية، قاومي الاستماع إليها، وذلك بأن تطلبي منه تناول الموضوع مباشرة بطريقة لطيفة.

تفاعلي معه بطريقة نعم ولا

إذا تناول زوجك موضوعا وبدأ في الثرثرة، استخدمي نعم ولا والردود المقتضبة في الحوار سيجعله ذلك لا يتحدث كثيرا في الموضوع، وهذه طريقة غير مباشرة لتعوديه على عدم الثرثرة.

تحدثي معه عن الأمر

إذا كان زوجك من الأشخاص الذين يفتون في الأمور بغير علم يتحدثون كثيرا، عليك أولا أن تعلمي إن ذلك بسبب اعتقاده إنه يجمع العديد من الخبرات ويرغب في الحديث عنها، فحاولي التحدث معه بهدوء مع الإشارة إلى ضرر ما يفعله على الآخرين.

أكثري من المطالعة

لا تتعجبي من العنوان، من الوسائل الناجحة لمواجهة الزوج الثرثار و”الفتاي” هو كثرة الإطلاع، إذا أكثرت من الإطلاع لن يجد زوجك غالبا ما يفتي بشأنه وسيفكر كثيرا قبل أن يثرثر.

واجهي زوجك

إذا كان زوجك من النوع الذي يخبر الآخرين بكل شيء عن حياته أو حياتكم واجهيه واخبريه أن ما يفعله لا يليق وأن الأمر يزعجك بشدة، احرصي على التحدث إليه دائما حول أهمية الخصوصية واظهري انزعاجك من عدم احترامه لها.

مشاركة