فوائد الرمان وقشرته وعصيره

توضح خبيرة التغذية إسراء كولا أن حب الرمان وقشرته وعصيره مفيدة جدا لاحتوائها على الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب1 وب2 وسي.

وتفيد كولا بأن الرمان فاكهة قيمة جدا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. وتشير إلى ضرورة تناول الرمان بقدر كاف في موسمه أي في فصل الشتاء وأن مضادات الأكسدة ، التي يحتوى عليها، هي أكثر قوة وفاعلية عند مقارنتها بالشاي الأخضر.

وتتناول كولا فوائد الرمان قائلة: "يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وبالتالي يخفّض ضغط الدم كما أنه يقي الجسم من الإصابة بالأمراض لاحتوائه على الفيتامينات. يجب تناول الرمان بكثرة للوقاية من الأمراض الخطيرة في المستويات المتقدمة كأمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية مع الأخذ بعين الاعتبار مقدار تناوله في فصل الشتاء على وجه الخصوص".

وتؤكد كولا أن الرمان يعد فاكهة وقائية لمن يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أمراض قائلة إن الرمان بالنسبة للإنسان العادي هو فاكهة يمكن تناولها بسهولة. لكن هناك العديد من الدراسات التي أجريت على عصير الرمان وقشرته وحبيباته وتركيزه. وأثبتت هذه الدرسات أن تناول مرضى الضغط العالي خمسين ملي لتر من عصير الرمان على مدار أسبوعين سيخفض ضغط الدم بمعدل 5%. كما أن للرمان تأثيرا إيجابيا على ضغط الدم عند تناوله بانتظام وبمقدار معين. كما أن عصير الرمان يحافظ على صحة القلب والأوعية وتعمل قشرته كمضاد للأكسدة".

مشاركة