بالصور..5 نصائح لاستخدام المزهريات والفازات

تستخدم المزهريات و الفازات بشكل واسع وكبير في مجال تزيين المنازل وإضافة اللمسات الإبداعية والجمالية لها، وتختلف انواع المواد المصنوعة منها فهنالك المزهريات المصنوعة من الطين أو الزجاج أو حتى من الورق المعاد تصنيعه، وتأتي بأشكال مختلفة وألوان متنوعة مما يعطيك فرصة اختيار الشكل واللون والستايل المناسب لتصميم منزلك، ويمكنك استخدامها بجانب حوض السباحة أو في حديقة منزلك.

1- اختاري اللون الذي يناسب تصميمك من ديكور مزهريات ورد

عندما نتحدث عن الالوان فإن الغرفة التي تريدين إضافة لمسات إليها ستشع وترتقي لمستوى آخر عند إضافة مزهريات وفازات ملونة، ويمكنك ايضا اعتماد مزهريات منقوشة لاضافة لمسة تعبر عنك وتجعل تصميم غرفتك البسيط تصميماً انيقاً حيويا، وهنالك الكثير من المزهريات ذات النقوش اليدوية فريدة  ومميزة حقاً.

2- حددي الحجم المطلوب من الفازات والمزهريات

يمكنك اختيار شكل و ديكور مزهريات أو فازات من ضخمة الحجم الى اصغر حجم ممكن، فكري بالمقاييس، الفاسات الكبيرة تلائم الوضع على الأرض أما الصغيرة فيناسبها وضعها بمركز الغرفة.

3-  حددي ستايل المزهرية او الفاسة

تختلف ستايلات ديكور المزهريات والفازات أيضا فهنالك انسيابية المظهر المستقيمة وهنالك ذات الانحناءات والالتواءات المميزة،  ويعتمد اختيار المزهرية او الفازة على ستايل الغرفة هل هو كلاسيكي أم حديث فاختاري المناسب.

4-  ضعيها على الأرض

كم ذكرنا سابقاً يمكن وضع الفازات والمزهريات على الأرض بجانب خزانة أو كنب أو في ركن الغرفة أو عند المدخل وعليك مراعاة فرق المناسيب والارتفاع بينها وبين ما تجاوره.

5- ضعيها على طاولة أو المزينة أو المدفئة

يمكنك وضعها على طاولة جانبية او طاولة البوفيه بجانب طاولة الطعام أو على المزيّنة بغرفة نومك أو حتى على المدفئة، وستعطي إطلالة أبهى وأجمل، ضعي في الاعتبار الحجم والستايل واللون لها.

6-  استخدميها بالخارج

يمكنك وضعها بجانب حوض السباحة أو في حديقة المنزل، البعض يستخدمها كحاويات للنباتات، أو يمكنك وضعها وبطاولة الجلسة الخارجية.

/ 8

مشاركة