Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

طرق العناية بالبشرة السمراء

مكياج البشرة السمراء مكياج البشرة السمراء

تعتبر المرأة صاحبة البشرة السمراء من أكثر النساء جمالا وجاذبية، لكن لكي تحافظي على هذه الجاذبية يلزمك الاهتمام و العناية ببشرتك حتى تظل نضره في كل الأوقات ، فالبشرة السمراء تحتاج دائما الى عناية خاصة وذلك لتأثرها دونا عن البشرة الفاتحة بعوامل كثيرة مثل أشعة الشمس وما إلى ذلك، لذا عليك الاهتمام ببشرتك السمراء جيدا كي تضمني استمرار جاذبيتها.

سلطانة تقدم لك بعض النقاط التي ستساعدك في الحفاظ على بشرتك السمراء نضرة وفاتنة:

  1. بدايتا احرصي علىاستخدام  واقي الشمس بصورة دائمة, ويفضل أن تستعملي الواقيات التي تكون على صورة جل .
  2. كونى حريصة جدا خلال فصل الصيف وابتعدي عن كريمات التبييض التي تحتوي على مواد كيميائية، واستبدليها بحمامات الكريم العشبية،وهناك العديد من حمامات الكريمات الطبيعية التي يمكن أن تحضريها بنفسك في منزلك.
  3. لا تنسى حمام البخار، فللبخار قدرة هائلة على جعل بشرتك أكثر نضارة ولمعان لذا واظبى على عمل حمامات البخارمن مرة إلى مرتين أسبوعيا لتفتيح مسام بشرتك وأيضا لتخليص وجهك من الاوساخ المتراكمة.
  4. قومي بتحضيرغسول للوجه  واستعمليه مرة واحده يوميا، مكونات هذا الغسول عبارة عن 5 ملاعق كبيرة من الحليب، ربع ليمونة ، صفار بيضة ، زيت زيتون، ربع ملعقة من ماء الورد، وملعقة دقيق، قومي بخلط المكونات جيدا حتى يبدو المزيج لينا ، ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم بعد ذلك اغسليه بالنشا مع الماء وفى النهاية اشطفي وجهك بالماء الفاتر وستحصلين حينئذ على بشرة سمراء رائعة الجمال.
  5. دلكي بشرتك 5 دقائق يوميا بحركة دائرية، حيث أن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية و تفتيح المسام ،تجنبي التعرض الزائد والغير مبرر لأشعة الشمس وينصح كذلك بتجنب الشمس في وقت الظهيرة نظرا لأنها الفترة التي تزداد فيها درجة الحرارة بشكل كبير.
  6. وأخيراأكثري من شرب الماء لتنشيط الدورة الدموية و حماية بشرتك من الجفاف .

هاته 9 طرق بسيطة للعناية بالبشرة السمراء، جربيها سيدتي و سترين التغير السريع.

شاركي برأيك