تعانين من اسمرار الرقبة؟ إليك الحل

هل تحبين رفع شعرك إلى الأعلى ولكن تشعرين بالخجل من الخطوط الداكنة أو المناطق السوداء على رقبتك؟ أنتي لست وحدك، هناك الكثير من الرجال والنساء يعانون من هذا المشكل، لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية الرائعة لتبييض وازالة سواد الرقبة

1 -خلطة اللوز والحليب لتبيض بشرة الرقبة

اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد، كما أنه يتمتع بخصائص تغذي الجلد وتفتح لونه. كل ما عليك فعله
هو صنع عجينة سميكة من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، وملعقة من الحليب بودرة مع ملعقة من العسل.

وزعي العجينة على الرقبة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الدافئ، كرري ذلك مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، ويمكنك أيضا استخدام زيت اللوز الدافئ لتدليك العنق مرة واحدة في الشهر لتحسين الدورة الدموية في منطقة الرقبة.

2-خلطة الجوز مع الياغورت

الجوز يحتوي على الزنك والفيتامينات التي تغذي الجلد، كما أنها تساعد على إبقاء البشرة رطبة، وهو أمر ضروري للغاية للحصول على بشرة صحية، لعلاج البشرة الداكنة على الرقبة اخلطي الجوز المطحون مع الياغورت للحصول على عجينة سميكة، وزعيها على عنقك ودلكي جيدا ثم اغسلي بعد بضعة دقائق، كرري العملية مرتين أسبوعيا.

3-خلطة الخيار والحامض لتبيض الرقبة

الخيار يحتوي على خصائص مهدئة تساعد على إصلاح خلايا الجلد، كما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة توهج على الجلد.

اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الحامض ووزعي الخليط على رقبتك باستخدام كرات القطن، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد، كرري العملية يوميا.

4-خلطة قشر البرتقال والحليب لتبيض الرقبة

الكمية العالية من فيتامين "سي" في البرتقال مفيدة جدا في تفتيح لون البشرة، يمكنك استخدام قشر البرتقال لتنظيف وكذلك تبييض الجلد، ضعي بعض من قشر البرتقال في الشمس حتى يجف ثم اطحنيه وأضيفي كمية متساوية من الحليب كامل الدسم إلى قشر البرتقال المجفف للحصول على عجينة سميكة. وزعي العجينة على منطقة الرقبة واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بالماء البارد.

5-خلطة الحامض والعسل والبيض وزيت الزيتون

تساعد هذه الخلطة على تبييض وترطيب وتغذية البشرة بسبب فوائد مكوناتها الرائعة. فما عليك إلا خلط ملعقة كبيرة من عصير الحامض والعسل مع بياض بيضة و نصف ملعقة من زيت الزيتون، وضعيها على رقبتك لمدة نصف ساعة واغسليها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

مشاركة