Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

بعد أقل من عام على تهيئته.. نشطاء يكشفون تصدعات في ممر تيشكا

تيشكا تيشكا

كشفت صور وثقتها عدسات سائقين وجود تشققات وتصدعات كبيرة بأحد المقاطع الطرقية بمنعرجات تيشكا بين مدينتي مراكش وزاكورة أشهرا قليلة بعد انتهاء أشغال تهيئتها.

ونقلت مصادر لمجلة سلطانة الإلكترونية أن التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة التي عرفتها المملكة كانت كافية لتعرية واقع المقطع الطرقي الرابط بين تدارت وتوفليحت الذي كلف وزارة التجهيز والنقل ميزانية تقدر بمليار درهم.

وذكر المصدر ذاته أن التصدعات التي أصبحت بادية للعيان خلقت نوعا من الإستياء في صفوف مستعملي الطريق، خاصة منها أصحاب العربات الكبيرة كالشاحنات الثقيلة والحافلات، وينتظر أن تزيد حدتها في غضون الشهور القادمة خصوصا وأن المنطقة تعرف تساقطات ثلجية كثيفة في موسم الشتاء.

ويعتبر فج تيزي ن تيشكا على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وزاكورة مرورا بورزازت واحدا من المقاطع الطرقية الخطيرة على الصعيد الوطني، إذ سبق أن كان مسرحا لحوادث سير مميتة نتيجة قوة المنحدرات وتواجد أزيد من 90 منعرجا خطيرا بها.

وخصصت وزارة التجهيز والنقل في عهد عزيز الرباح ميزانية مليار درهم لمشروع تيشكا، الذي يدخل وفق الوزارة ذاتها في إطار سياسة الأوراش الكبرى لها، لتحديث وتطوير الشبكة الطرقية لملاءمتها مع تطور حركة السير، التي تعرف نموا سريعا خلال السنوات الأخيرة، وكذلك في إطار استراتيجية التنمية للجهة الجنوبية الشرقية للمملكة.

loading...
شاركي برأيك