توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب مصحوبة بزخات مطرية متفرقة يمكن أن تكون رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير وسوس واحتمالا غرب الواجهة المتوسطية، وستكون السماء غائمة بالوسط خلال الصباح مع احتمال نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة، في حين ستكون قليلة السحب إلى غائمة بالسهول الغربية للأطلس.

كما يتوقع سقوط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، وتكون صقيع أو جليد فوق الأطلس المتوسط والريف والهضاب العليا، وذلك خلال الليل والصباح، فيما ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، ضعيفة من الجنوب فوق المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، كما ستهم زوابع رملية محليا الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين -05 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالريف، والهضاب العليا الشرقية والجنوب-الشرقي، وما بين 08 و13 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وطنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و17 درجة بالسواحل المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 04 و10 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وطنجة واللوكوس والسايس والسهول المحيطية وسهول تادلة الرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالمحيط الأطلسي

مشاركة