نسرين ياحي... مصممة تفاجئ المغربيات بأول موقع لبيع الأزياء التقليدية "Lebssa.com"

فاجأت المصممة المغربية المبدعة نسرين ياحي المغربيات بموقع جديد يتيح لهن فرصة اقتناء أحد تصاميمها عبر الإنترنيت، ويحمل اسم "Lebssa.com",

وقالت ياحي عن سر اهتمامها بالموضة والأزياء: "بدأت بالظبط منذ 15 سنة، كنت أتابع على الدوام قناة Fashion Tv، وككل فتاة في مرحلة المراهقة كنت أحلم بكل ما هو لامع وبرّاق وبمنصة العرض والموضة عامة".

أما عن مصدر إلهامها لولوج عالم تصميم الأزياء، فكان ردها: "كانت والدتي ترتدي اللباس التقليدي بكثرة، وكان لديها خياطها الخاص، ولكوني الفتاة الوحيدة في أسرة كبيرة كنت "شادة فجلابة ماما" أراقب والدتي وأقلّدها، وكانت شديدة الاهتمام بالأثواب فقد كانت تسافر كل سنة لأداء مناسك العمرة وتجلب معاها في كل رحلة أثوابا، فأسرق لها جزءا صغيرا من كل قطعة".

وأضافت: "لم أكن أهتم كثيرا في بادئ الأمر بالقفطان بل كنت أصمم قطعا عصرية لأرتديها، ثم توالت الأمور وبدأت أكتشف سحر الزي التقليدي وجماله فقررت ولوج عالم القفاطين وفي نفس الوقت تحقيق حلمي الصغير ألا وهو التصميم".

واليوم وبفضل تفانيها وولعها بعملها، افتتحت الياحي رسميا علامتها الجديدة "Lebssa" التي يسهر على نجاحها فريق من محبي العمل الذين يسهرون على إنجاز مهامهم على أحسن وجه، كما اختارت أن تمثّل المنشطة ليلى الشواي العلامة لكونها تعتبر رمزا ومثالا للمرأ المغربية.

ولم تنسى الياحي الرجل المغربي إذ له ركنه الخاص في إبداعاتها، فهي تحضّر الآن لمجموعة رجالية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وقد سبق وأن أطل نجوم ومشاهير مغاربة بأزياء تقليدية من تصميمها ومن بينهم المنشط رشيد العلالي، والفنان سعيد موسكير، والمغني حاتم عمور، والممثل هشام الوالي.

أما عن مجموعتها الجديدة المتواجدة على موقع "Lesbssa.com" فهي ترتكز على البساطة، وهو أساس تميزها لهذا الموسم فبعيدا عن البهرجة واللمعان وكثرة الألوان التي نراها في تصاميم قفاطين هذه السنة، تحتفظ تصاميم المصممة نسرين الياحي بأناقة وسحر خاصين.

فعلى الرغم من حبها للأزياء اللامعة والبراقة إلا أنها تعتمد في اختياراتها لتصاميمها على أذواق زبائنها، وقالت ياحي بهذا الخصوص: "زبائني متواجدون في جميع أنحاء العالم، وفي كل مجموعة أقدم أشياء جديدة تلائم مختلف الطبقات والفئات والشعوب".

وتتراوح أسعار قفاطين هذه المصممة الشابة والمتميزة ما بين
600 درهم و3000 درهم وهو ما يجعل بإمكان أي سيدة أن تقتني أحد هذه التصميمات، ويفتح أبوابها لجميع الفئات.

وتقترح عليك سلطانة اكتشاف أبرز وأجمل قفاطين المصممة نسرين ياحي صاحبة علامة "Lebssa" من خلال هذا الألبوم:

/ 7

مشاركة