انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصحة والسلامة المهنية والممتلكات "بريفينتيكا" بالبيضاء

افتتح، يوم أمس الثلاثاء، المعرض الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات "بريفينتيكا" وذلك بفضاء المعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ توصلت به مجلة "سلطانة" الالكترونية، فإن الحفل تميز بزيارة لأروقة المعرض من قبل الوفد الرسمي الذي ضم ممثلي وزارة الطاقة والمعان والتنمية المستدامة، وزارة الشغل والادماج المهني وزارة الصحة، والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بالإضافة لممثلي دولة السنغال.
معرض بريفينتيكا
وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم استقبال محمد يتيم وزير الشغل والتنمية المستدامة الذي قام باجتماع عمل رسمي مع لمدراء العامون للشغل للدول المشاركة في المعرض والممثلة في فرنسا، بلجيكا وساحل العاج، تونس، الجزائر، موريتانيا، السينغال، والكيبيك.
معرض بريفينتيكا
وبالموازاة مع انطلاق المعرض تم افتتاح المؤتمر من قبل الوفد الرسمي حيث شارك في الجلسة الافتتاحية أنس الدكالي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، والدكتور طارق السعيد مدير المؤتمر، وإيريك دو جون سيرفيير الرئيس المفرض لبريفتنيكا الدولية بالإضافة لممثلي وزارة الشغل والتنمية المستدامة ووزارة الطاقة والمعادن ووزارة الصحة وممثل صندوق الضمان الاجتماعي لدولة السنغال.
معرض بريفينتيكا
وأكد البلاغ نفسه أن المشاركون أجمعوا على أهمية هذا الحدث الهام الذي أصبح منذ أربع سنوات من انطلاقته مرجعا أساسيا حول تدبير المخاطر المرتبطة بالصحة والشغل والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات، لكل المهنيين المغاربة سواء المؤسساتيين أو القطاع الخاص، كما أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تعزيز الشراكة والتعاون جنوب جنوب في مجال تدبير المخاطر وسلامة الأشخاص المشتغلين في الأشغال العمومية وأوراش البناء والطرق بغية تبادل التجارب والخبرات ذات الصلة.
معرض بريفينتيكا
وتجدر الإشارة إلى أن معرض بريفينتكا يشارك فيه حوالي 160 عارض وعارضة يقدمون آخر الابتكارات والتدابير المرتبطة بالصحة والسلامة وتدبير المخاطر وسيستمر إلى غاية الخميس 13 أبريل الجاري كما ينتظر أن يستقطب أكثر من 4500 زائر.

مشاركة