طقس السبت: أجواء باردة وسحب عليا في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه السبت، أن يكون الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب عليا فوق الأقاليم الجنوبية ونسبيا صحوة بباقي المناطق.

وسيكون الطقس باردا خلال الليل والصباح بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية شيئا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و04 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 إلى 15 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وسوس وبالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 15 و21 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالواجهة المتوسطية وبالجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول وبالسواحل الشمالية الوسطى، وما بين 27 و32 درجة بسوس والسواحل الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والرباط وبين طنجة ومولاي بوسلهام، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الدار البيضاء والداخلة.

مشاركة