تخلصي من جفاف الجلد في فصل الشتاء بفضل هذه المرطبات الطبيعية

الطقس البارد يؤثر على جلدك سلباً، يزيد من جفافه، ويفقده رطوبته، ولربما مناعته. لذلك من المهم جداً أن تعتني بجلدك عناية خاصة في كافة الفصول وحمايته من العوامل الخارجية، خاصة في فصل الشتاء تحديداً.
و توفر لك اليوم سيدتي مجلة "سلطانة" مجموعة من المرطبات الغذائية الطبيعية التي ستساعدك في تخطي مشكل جفاف الجلد:
الشاي الأخضر: الشاي فهو يحمي الجسم ضد الأشعة فوق البنفسجية المتواجدة صيفا وشتاءً، في حال تم شربه او تم تطبيقه على الجلد مباشرة، وهو يساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة ووقايتها من الجفاف والتشقق في كل الفصول بما فيها الشتاء، بالاضافة الى مكافحته لعدة مشاكل صحية مرتبطة بالجلد مثل حب الشباب، الاكزيما، وغيرها من المشاكل الصحية.
زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت الطبيعية لصحة البشرة والجلد والشعر، ولمواجهة العوامل الخارجية التي قد تؤثر عليها سلباً ومكافحتها، بالاضافة الى كونه مرطب طبيعي للجلد والشعر، فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي للميكروبات، والفيروسات. كما يساعد على معالجة حب الشباب.
زيت الزيتون: من المعروف مدى الفوائد العظيمة التي يحملها هذا الزيت المبارك، فزيت الزيتون مصدر لعدد من الاحماض الدهنية الاحادية المميزة والمفيدة لكافة خلايا الجسم بشكل عام، وبما فيها الجلد، بالإضافة الى مضادات الأكسدة القوية التي يحويها مثل البوليفينول، فهي مركبات نباتية تساعد في مكافحة الجذور الحرة، والحافظ على صحة الخلايا ورطوبتها وحمايتها من العوامل الخارجية والأشعة فوق البنفسجية وعلامات التقدم بالعمر.
الحليب والعسل: العسل هو مضاد حيوي طبيعي للجراثيم والفطريات، وبالاضافة الى ذلك فهو مرطب طبيعي للجلد، يحفظ رطوبة الخلايا. أما الحليب البارد فتركيبته التي تحوي دهون طبيعية مفيدة تساعد عند تطبيقها على البشرة مباشرة في تعقيمها وتنظيفها.اجمعي الفوائد سوياً من خلال خلط الحليب والعسل، وصنع قناع طبيعي للبشرة، طبقيه عليها واتركه لمدة 15 الى 20 دقيقة، ومن ثم تغسل البشرة لتشعري بتحسن في رطوبة بشرتك.

مشاركة

تخلصي من جفاف الجلد في فصل الشتاء بفضل هذه المرطبات الطبيعية – Soltana

تخلصي من جفاف الجلد في فصل الشتاء بفضل هذه المرطبات الطبيعية

الطقس البارد يؤثر على جلدك سلباً، يزيد من جفافه، ويفقده رطوبته، ولربما مناعته. لذلك من المهم جداً أن تعتني بجلدك عناية خاصة في كافة الفصول وحمايته من العوامل الخارجية، خاصة في فصل الشتاء تحديداً. و توفر لك اليوم سيدتي مجلة “سلطانة” مجموعة من المرطبات الغذائية الطبيعية التي ستساعدك في تخطي مشكل جفاف الجلد: الشاي الأخضر: … Continue reading تخلصي من جفاف الجلد في فصل الشتاء بفضل هذه المرطبات الطبيعية