للراغبين في السفر للخارج.. تسهيلات جديدة على "فيزا شنغن"

أوضح مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس إفراموبولوس في مؤتمر صحفي عقده، أن "ملايين المسافرين يأتون لزيارة الاتحاد الأوروبي سنويا ما يعزز صناعة السفر والسياحة ومع الإصلاحات التي نقترحها اليوم سيسهل على المسافرين الشرعيين الحصول على التأشيرة بالإضافة إلى تحسين معايير الأمن للكشف عن سواهم بصورة أفضل".

وقال "إفراموبولوس"، "هذا هو السبب لمراجعتنا نظام معلومات التأشيرات للسماح بإجراء تدقيق أسرع وأكثر فعالية لطالبي التأشيرات وحامليها".

وكانت المفوضية الأوروبية قد أصدرت يوم أمس، بيانا صحفيا توضح أن التعديلات على قانون التأشيرات تعد بمثابة خطوة أولى لإصلاح سياسة التأشيرات المشتركة للاتحاد الأوروبي، وأن من شأنها أن تقلل وقت اتخاذ القرار حول طلبات التأشيرة من 15 إلى 10 أيام كما ستسمح للمسافرين تقديم طلباتهم قبل ستة أشهر من الرحلة المخطط لها بدلا من ثلاثة أشهر حاليا وملء طلباتهم وتوقيعها إلكترونيا.

وبخصوص الراغبين في القيام بجولة سياحة قصيرة المدة، فسيسمح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عليهم إصدار تأشيرات دخول فردية مباشرة على الحدود البرية والبحرية الخارجية لكل دولة في إطار خطط موسمية مؤقتة تخضع لشروط صارمة، وستكون صالحة للإقامة لمدة أقصاها سبعة أيام، كما سترتفع رسوم التأشيرات الأوروبية من 60 يورو (74 دولار تقريبا) إلى 80 يورو (98 دولار)."

مشاركة