المغرب خارج سباق أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

خلت القائمة التي أعلنت عنها مجلة "تايم" الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2019 من إسم مغربي ضمن القائمة، حيث تتواجد خمس شخصيات عربية أو من أصول عربية.

وتضمنت القائمة اسم المصري محمد صلاح الذي اعتبرته المجلة أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه شخصية هامة للمصريين وسكان مدينة ليفربول والمسلمين في أنحاء العالم، وبالرغم من هذا يبدو دائما كرجل متواضع ورصين ومرح.

وورد في التصنيف أيضا اسم الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك بسبب دوره في فيلم "بوهيميان رابسودي".

وفاز مالك بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن تجسيده لشخصية المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، كما فاز بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثل عن الدور نفسه لشخصية المغني الرئيسي في فرقة الروك البريطانية "كوين".

وبحسب التعليق المصاحب لإعلان اسمه ضمن القائمة، فقد أثبت مالك جدارته بالثقة التي منحته إياها فرقة "كوين" لتمثيل ميراث الفرقة.

ومن الأسماء العربيةالمتواجدة في القائمة، ولي عهد إمارة أبو ظبي، محمد بن زايد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، والأخ الأصغر لرئيس الدولة، خليفة بن زايد.

وبحسب المجلة، فقد لعب بن زايد دورا رئيسيا في الحرب في اليمن، والتي تسببت في إراقة دماء آلاف المدنيين.

وضمت القائمة أيضا اسم راضية المتوكل ناشطة في مجال حقوق الإنسان في اليمن، ولجين الهذلول وهي ناشطة نسوية سعودية، كافحت من أجل إقرار حق المرأة السعودية في قيادة السيارة.

مشاركة