''أصدقاء المدارس'' مبادرة تصل لسيدي إفني لتحسين ظروف التلاميذ والمعلمين

بادرت جمعية "أصدقاء المدارس"ن في عمل تضامني لصالح مدارس الأقسام الداخلية بالثانويات التأهيلية والإعدادية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني، وذلك عبر شراء مجموعة من المعدات الدراسية، سعيا لتحسين ظروف التلاميذ والمعلمين ومحاولة تأمين كل مستلزمات الدراسة.

وأكد مدير المشاريع بالجمعية، السيد محمد الهيلالي، أن هذا القرار جاء بعد مجموعة من المشاورات والإجتماعات التي عقدت مع مديرية سيدي ايفني.وكشف أنه تم توزيع 450 غطاء و280 مرتبة ووسائد وسخانات الماء، وذلك على ثلاث ثانويات وهي ثانوية سيدي حساين التأهيلية بالاخصاص، وثانوية اليزيد السعدي الإعدادية بآيت الرخاء، وثانوية محمد اليزيدي بمنطقة تيغيرت.

وقد شملت هذه المبادرة أيضا ثانوية مولاي إدريس، تحت إشراف رئيسة جمعية "أصدقاء المدارس"، السيدة أمال زنبير، حيث تم توزيع ألبسة شتوية على تلاميذ وتلميذات مؤسسة العرعار الإبتدائية .

ويذكر أن جمعية "أصدقاء المدارس" تم تأسيسها سنة 2006، وتعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف كل سنة، بكل من طاطا وزاكورة والراشيدية وتزنيت وتارودانت وسيدي إفني بالاضافة إلى مناطق أخرى، وذلك بغرض التشجيع على الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي إلى جانب قيامها بحملات تحسيسية أخرى.

مشاركة