بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة..إطلاق مشروع لمحاربة العنف ضد النساء بمراكش

أطلقت جمعية النخيل بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، أمس الخميس، مشروع يهدف إلى المساهمة في الحد من العنف ضد النساء والفتيات في الفضاءات العامة بمدينة مراكش.

ويطمح مشروع المساهمة في محاربة العنف ضد النساء والفتيات في الفضاءات العامة بمراكش، الممتد من بداية شهر يناير المنصرم إلى أواخر دجنبر 2021، إلى دعم المدينة الحمراء لتصبح مدينة آمنة وبدون عنف ضد النساء والفتيات عبر خلق بيئة ملائمة من أجل المساواة بين الجنسين، من خلال تطوير تخطيط محلي يراعي الفوارق بين الجنسين ويدمج النوع الاجتماعي في الميزانية لمحاربة العنف ضد النساء والفتيات في السياسات الترابية للمقاطعات الخمسة المكونة لوحدة مدينة مراكش.

ويسعى المشروع أيضا لخلق ومواكبة مبادرات تعزز أمن النساء والفتيات في الأماكن العمومية ودمجها في خطط عمل المقاطعات والنقابات والجمعيات المهنية والمقاولات ذات الصلة من قبيل سائقي سيارات الأجرة والحافلات وعمال النظافة، والرفع من إحساس المرأة بالأمن والأمان في الأماكن العمومية، وتوسيع مستوى استخدام الأماكن العمومية وتأمين تنقل المرأة.

وعرف اللقاء، عرض خصيلة مشروع "مراكش مدينة آمنة وصديقة للجميع" المنجز من طرف المعهد المغربي للتنمية المحلية بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

مشاركة