منظمة الصحة العالمية تحدد موعد الخلاص من كورونا

تنبأ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، بموعد انتهاء جائحة فيروس كورونا، حيث أبرز في تصريحات "متفائلة" أنه بحلول بداية العام القادم 2022، سنكون قد تجاوزنا السيناريو الأسوأ للوباء.

وأشار المسؤول في منظمة الصحة أن الفيروس لن يختفي نهائيا، لكننا بتنا اليوم نعرف معلومات أكثر عن الفيروس التاجي مقارنة بما كنا نعرفه مع بدء تفشيه في 2019"، مبرزا أنه بحلول العام المقبل لن تكون هناك حاجة إلى تدابير صارمة مثل التي فرضت في الفترة الماضية، حسبما نقل موقع "112 إنترناشيونال".

وذكر المصدر ذاته، أنه فيما يتعلق بالطفرات الجديدة الخاصة بالفيروس، بين كلوغ أن "الفيروس التاجي يحاول تكييف نفسه مع الإنسان، وهو ما تسبب في ظهور طفرات متحورة من الفيروس، " مضيفا " أنه إذا اقتضت الحاجة سيتم تعديل اللقاحات لمواجهة السلالات الجديدة، ولن يكون هناك تطوير لها من نقطة الصفر".

ونشرت وكالة "تاس"، استنادا إلى بيانات رسمية، أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في العالم، تجاوز لأول مرة عدد المصابين بالعدوى، حيث تم تطعيم ما لا يقل عن 105.1 مليون شخص ضد فيروس كورونا، بينما أصيب به حوالي 103.9 مليون شخص منذ بداية الوباء (وتوفي أكثر من 2.2 مليون منهم).

مشاركة