بعدما حصد ثلاث جوائز..فيلم لسناء عكرود يعرض في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الفنانة المغربية سناء عكرود، عن عرض فيلم "قصر نظر"، الذي تكلفت بكتابته وإخراجه، بالولايات المتحدة الأمريكية، في وقت قريب لم يتم تحديده بعد.

واستعانت عكرود بحسابها على موقع إنستغرام، لإخبار متابعي أعمالها أنه سيتم عرض الفيلم، في الولايات المتحدة عبر برنامج سيتم الإعلان عنه لاحقا، مشيرة إلى أنه سيتم أيضا عرضه ببلدها المغرب، في الوقت الذي سيتم فيه فتح دور السينمائية، التي أغلقت أبوابها منذ بداية جائحة فيرس كورونا المستجد.

وكشفت الفنانة المقيمة بالديار الكندية، أن فيلم "قصر نظر"، الذي تشارك فيه أيضا كممثلة، سيعرف مشاركة كل من قندس جندل، وفاطمة بوجو، وغزلان الإدريسي، ومحمد عياد، وحميد النيدر ونبيل عاطف.

وحصدت عكرود، ثلاث جوائز عن فيلمها “قصة نظر”، خلال مهرجان "رؤى من إفريقيا"، الذي أقيم افتراضيا بسبب تداعيات الجائحة.

وسبق أن أعلنت سناء عكرود عن توقفها عن إنتاج الأعمال الفنية من مالها الخاصة، في خطوة عبرت فيها عن امتعاضها من وضع الفنان المغربي الذي لا يحظى في نظرها، بدعم واهتمام من بلده مقارنة مع الفنانين الأجانب، وعبرت عن ذلك بقولها: "لا تسألوني عن الجديد في الأعمال التاريخية التراثية أو غيرها من الأعمال الدرامية أو السينمائية لأنها تمنح الدعم من طرف المؤسسات المسؤولة والغنيمة موزعة سلفا، لن أقوم بإنتاج عمل من مالي الخاص كان خطأ ولن يتكرر ولن أشتغل في أعمال رديئة بدون أي قيمة فقط لأوفر دخلا مقابل تدن احترامي لنفسي".

مشاركة