عبد الإله رشيد: الطب النفسي أصبح يعتمد العلاج بالدراما

قال الفنان عبد الإله رشيد في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بالفايسبوك، إن للفن والدراما بصفة خاصة، دورا فعالا في العلاج بالطب النفسي، بواسطة ما يعرف بتقنية السيكودراما التي تمزج بين الدراما والسيكولوجيا.

وجاء في تدوينة رشيد مايلي: "أصبح العلاج النفسي اليوم يعتمد على الدراما كثيرا في علاج حالات مرضية خطيرة وهذا المزج بين السايكولوجي والدراما هو مايطلق عليه السايكودراما وهي طريقة علمية جد متطورة يستخدمها أطباء علم النفس لعلاج مرضاهم عبر العالم".

وأضاف موضحا: "وقد قيل أن إبن سينا قد سبق واستخدمها أيضا، المهم أن صناع الدراما يشاركون بشكل من الأشكال في إرجاع التوازن إلى حياة الأشخاص وعرض مشاكلهم النفسية وطرحها تحليلها ومناقشتها والبحث عن الحلول لها أحيانا يعني أن صناع الدراما الممثل الدرامي يساهم بشكل كبير في تنمية مجتمعه وتعزيز سلامة مواطنيه النفسية وهذا ما يطلق عليه مواطن منتج نافع وهذا ما توصلت إليه الدول المتقدمة التي تستثمر في تنمية الفن والثقافة لذا مواطنيها".

ويذكر أن "داير البوز" هو آخر مسلسل شارك فيه عبد الإله رشيد، من إخراج علاء أكعبون وسيناريو فاتن اليوسفي، والذي تميز بمعالجته لبعض المواضيع بطريقة فكاهية ودرامية، وحقق عدد مشاهدات كبيرا بعد عرضه على القناة الأولى.

مشاركة