وزير التعليم يكرم نساء التعليم يكلميم

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، اليوم الأحد بكلميم، حفلا تكريميا لأطر تربوية وإدارية بقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني بجهة كلميم واد نون، احتفالا بجهود المرأة التربوية في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقال أمزازي، إن هذا الحفل يأتي تقديرا وعرفانا للمجهودات وإنجازات المرأة في مختلف المجالات، وخاصة الدور الكبير والفعال الذي تقوم به النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين على مستوى جهة كلميم واد نون.

وأضاف الوزير “إننا نحتفل هذه السنة بهذا اليوم العالمي مستحضرين المجهودات والأعمال الجبارة التي بذلتها وتبذلها نساء التربية والتكوين في الاسهام في تحقيق الاستمرارية البيداغوجية عن طريق انخراطها الفعال في كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق تعليم عن بعد ناجع، من خلال توفير الخدمات التعليمية والتكوينية وخاصة المساهمة في إنتاج الموارد الرقمية للتعليم عن بعد”.

وأبرز أن المرأة العاملة في قطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي تشق طريقها بخطى ثابتة نحو احتلال المكانة اللائقة بها ضمن مصفوفة المهن وخير دليل على ذلك الارتفاع الملحوظ لأعداد النساء في مهنة التدريس مقارنة بأشقائهم الرجال، وهو أيضا ما يمثل انعكاسا إيجابيا لما تعرفه أعداد الفتيات المتمدرسات من ارتفاع مطرد بمختلف جهات المملكة.

مشاركة