أشياء يجب عليك الانتباه لها قبل شرائك أي منتج غذائي

تتسائل كثير من السيدات عما اذا كانت هناك ارشادات او خطوات ينبغى اتباعها اثناء شراء المواد الغذائية، وهل الطريقة التى يتبعنها حاليآ فى التسوق، طريقة صحيحة أم خاطئة.

الغذاء هو عبارة عن مصدر الطاقة التي يحتاجها جسمنا، فما نتناوله يمكن أن يمد جسمنا بالفوائد و الفيتامينات الضرورية، أو قد يكون لها أضرار و سبب في إصابتنا بالعديد من الأمراض، أهمها السمنة و أمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم و الكولسترول.

فأولا يجب دائما تناول الأكل الصحي، و كمية معتدلة، مع ممارسة الرياضة للتخلص من السموم و الدهون المتراكمة في الجسم. بالإضافة إلى الإختيار الأصح عند شرائنا للمنتجات الغذائية.

و إليك سيدتي أفضل طريقة عند شرائك للمنتجات، لكي لا تكون مضرة لصحتك بل تكون مفيدة لك:

أهم شيء هو إنتباهك  للمفاتيح الثمانية، و هي: السعرات الحرارية، السكر، الدهون العامة و المشبعة، الملح أو الصوديوم، البروتين، الكربوهيدرات و الألياف. و الإلتزام بالمعدلات اليومية التي ينصح بها أخصائي التغذية، و هي:

-السعرات الحرارية: إن معدل الكالوري اليومي للإنسان هو 2000 سعرة حرارية.

-السكر: 90 غرام في اليوم

-الدهون العامة: 70 غرام في اليوم

-الدهون المشبعة: (الدهون الضارة)، 20 غرام يوميا

-الملح: 6 غرام أو 2,4 من الصوديوم

-البروتين: 45 غرام في اليوم

-الكربوهيدرات: 270 غرام في اليوم

-الألياف: 24 غرام في اليوم

ثانيا تأكدي من عدة أمور مثل تاريخ الصلاحية، التبريد الكافي للأغذية المبردة والمجمدة ( كالحليب ومنتجات الالبان و اللحوم و الأسماك )، إختاري الخضر و الفواكه الطازجة و الطرية، النظافة المطلوبة لمكان بيع المنتوجات الغذائية.

انتبهي جيدا للعروض الخاصة و التي تكون غالبا تتعلق بقرب انتهاء صلاحية الغذاء، الامتناع نهائيآ عن شرائك المواد الغذائية المعروضة خارج المحلات وتحت اشعة الشمس، كما تأكدي من الأغذية المحتوية على مشتقات من دهن او لحم الخنزير.

مشاركة