إسبانيا تطلق جواز السفر الصحي في منتصف يونيو المقبل

أعلنت راييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة بدولة إسبانيا، أن بلادها تستعد لإطلاق "الشهادة الرقمية" في منتصف شهر يونيو القادم بهدف إنعاش السياحة بإسبانيا.

وأكدت ماروتو في تصريح لراديو Onda Cero أن الحكومة الإسبانية تتطلع لأن تكون رائدة في إطلاق هذه الشهادة التي ستكون وثيقة رسمية لكل المعلومات الصحية المتعلقة ب"كوفيد 19" للأشخاص الحاملين لها إلى جانب أنها بالأساس شهادة تطعيم.

كما أوضحت الوزيرة الإسبانية بأن إسبانيا من الممكن أن تسترجع موسمها السياحي بالنصف وهذا لن يتأتى إلى بتضافر الجهود والمساعدات بين المعنين بالأمر لمحاولة جعل إسبانيا وجهة سياحية آمنة.

وقالت راييس إن حملة الترويج السياحي ستنطلق يوم 10 ماي المقبل خاصة أن هذا التاريخ يتزامن مع انتهاء التأهب المعلنة سابقا مؤكدة أن الوضع الصحي الحالي محمي وذلك بفضل المساعدات المادية التي قدرت ب 7000 مليون يورو.

وسعيا منها إلى تحقيق الأولويات الثلاث التي رسمتها والمتمثلة في السيطرة على الوباء وتسريع عملية اللقاح، حماية نسيج الأعمال وتنفيد الاستثمارات لإستعادة حيوية قطاع السياحة، فقدت خصصت الحكومة مبلغ 3.4 مليار يورو لإنجاح هذه الخطة الإستراتيجية.

مشاركة