مندوبية السجون تزف خبرا سارا للنزلاء بمناسبة عيد الفطر

‎وافقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على تلقي السجناء لقفة المؤونة من طرف عائلاتهم وأقربائهم، خلال فترة عيد الفطر، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

‎وكشف بلاغ المندوبية العامة، الصادر اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي “بمناسبة عيد الفطر السعيد، وتماشيا مع مقتضيات قرار المندوبية الذي يستثني الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من وقع على نفسية السجناء، وذلك حفاظا على العلاقات الأسرية والروابط العائلية، واعتبارا للظروف الاستثنائية الحالية التي تقتضي اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي الوباء بالمملكة".

‎وأضاف البلاغ أن “المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم، من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية”.

‎ودعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، جميع العائلات و ذوي النزلاء “للانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، دون محاولة استغلالها لتسريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها للحفاظ على سلامة الجميع من فيروس (كوفيد-19)”.

مشاركة