طقس اليوم: أجواء حارة بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، ارتفاعا ملموسا في درجات الحرارة فوق معظم جهات البلاد، مع طقس حار نسبيا فوق السهول الداخلية الشمالية والوسطى وأيضا داخل منطقة سوس.وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق السواحل الوسطی ومنطقة سوس، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة أحيانا.

كما سيلاحظ تمرکز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها، مع نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد. عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب مرتفعات الأطلس، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و18 درجة عموما باقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 21 و27 درجة بكل من المرتفعات، والواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و38 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستصل إلى ما بين 38 و41 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل منطقة سوس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

مشاركة