مهرجان مكناس للدراما التلفزية يكرم محمد الجم ومليكة العمري

تنطلق اليوم الجمعة، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان مكناس للدراما التلفزيونية بصيغة افتراضية، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقول جمعية العرض الحر المنظمة للتظاهرة بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية والقناة الثانية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس وجماعة (بلدية) مكناس، إن الدورة تأتي في إطار استراتيجيتها وأهدافها الرامية إلى تحديث وتطوير العمل الدرامي التلفزيوني وإذكاء روح التنافسية بين الإبداعات الدرامية الوطنية والدولية.

وسيتم تكريم خلال هذه الدورة كل من النجمين المقتدرين الفنانين محمد الجم، ومليكة العمري، لما أسدياه من لحظات رائعة، وخدمات فنية ممتعة للدراما التلفزيونية عبر تألقهما في الكثير من الأعمال.

كما يشارك في هذه الدورة 16 عملا تلفزيونيا موزعا بين الأفلام والمسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى والثانية والامازيغية وقناة العيون، والتي تعالج فيضا من القضايا والمواضيع الاجتماعية.

وتهدف هذه الدورة علاوة على بعدها الثقافي والفني وانفتاحها على مختلف التجارب الدولية الرائدة، إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي، محليا ووطنيا.

مشاركة