في مؤتمر دولي... وزيرة السياحة تعرض استراتيجية المغرب للخروج من قبضة كورونا

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي السيدة نادية فتاح، إن حكومة العتماني، تحت قيادة الملك محمد السادس، قامت بإعداد استراتيجية ممنهجة لمعالجة آثار جائحة كوفيد 19 على السياحة.

وجاء ذلك خلال استعراضها للجهود التي بدلتها المملكة في سبيل تدبير آثار الجائحة على القطاع السياحي، في كلمة ألقتها ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لإنعاش السياحة، المنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يومي 26 و27 ماي 2021.

وأردفت المسؤولة الحكومية، أنه تم تنزيل برنامج تعاقدي لدعم وإنعاش قطاع السياحة 2020 – 2022، يهم بدرجة أولى المحافظة على الوظائف وعلى النسيج الاقتصادي وتحفيز الطلب وإحداث تحول هيكلي في القطاع السياحي.

وأضافت أن حملة التلقيح الوطنية التي انتهجها المملكة للحد من انتشار الفيروس التاجي، شملت المواطنين المغاربة والأجانب القاطنين بالمغرب، ساهمت بشكل كبير في تسطيح منحى الإصابات، مما أعطى مؤشرات إيجابية لاسترجاع عافية الاقتصاد الوطني.

والجدير بالذكر أن هذه القمة تعتبر من بين الملتقيات العالمية الأولى التي عقدت بصفة حضورية، خلال هذه السنة والتي عرفت مشاركة أكثر من 20 دولة.

مشاركة