عكس المعتقد..جواز التلقيح لا يسمح بالتنقل ليلا بين المدن

يعتقد أغلب المغاربة أن جواز التلقيح يسمح لحامليه التنقل دون قيود بين المدن، حتى خلال فترة الحظر الليلي التي تبدأ من الساعة الـ11 مساء وتنتهي في الساعة الـ4:30 صباحا.

ووفق ما كشف عنه مصدر أمني في تصريح لسلطانة، فإن جواز التلقيح يخول لحامله السفر بكل حرية في فترة النهار، لكنه يغدو غير صالح خلال فترة الحظر الليلي، وكذلك الأمر بالنسبة لرخصة التنقل الاستثنائية.

وتابع المصدر موضحا أن كل مسافر في فترة الحظر الليلي يعد مخالفا للقانون، حتى لو كان بحوزته جواز التلقيح، إذ يجب أن يتوفر على رخصة خاصة أو ينتمي إلى فئة العاملين في القطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والحالات الطبية المستعجلة، كما جاء في بلاغ الحكومة.

وشدد المصدر ذاته، على أنه تم توجيه تعليمات للسلطات الأمنية بتوقيف كل مسافر في هذه الفترة الليلية، وإعادته إلى الوجهة التي قدم منها بعد دفع غرامة قدرها 300 درهم، في حالة لم تتوفر فيه الشروط السالفة الذكر.

هذا، وأعلنت الحكومة في بلاغ رسمي، أنه ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز 2021، على الساعة الحادية عشر ليلا، سيتم "حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، وتقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة".

مشاركة