رخصة التنقل بين المدن..متى وكيف نحصل عليها؟

لا زال الحديث عن رخصة التنقل بين المدن، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إصدار الحكومة بلاغها الرسمي، القاضي "بتقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة".

وفور إصدار بلاغ الحكومة، عجت مواقع التواصل الاجتماعي، بتساؤلات المغاربة حول كيفية الحصول على رخصة التنقل، ولهذا الغرض تقصت مجلة سلطانة عن المعلومات الخاصة بهذه الرخصة، التي تستوجب بعض الشروط.

ووفق المعلومات التي توصلت بها المجلة، فإن الحصول على رخصة التنقل يستدعي الإدلاء بالبطاقة الوطنية ووثيقة تبرر الغرض من التنقل، مثل موعد للعلاج مسلم من الجهة الطبية المتوجه إليها، أو استدعاء لاجتياز مباراة مسلمة من طرف معهد أو مدرسة عليا وغيرها.

ووفق المعلومات ذاتها، فيجب على الراغب في الحصول على هذه الرخصة، قصد السلطات المحلية وطلب الرخصة قبل 24 ساعة من موعد السفر أو التنقل.

وجاءت هذه الإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ، منذ يوم الجمعة 23 يوليوز 2021، على الساعة الحادية عشر ليلا، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، على خلفية الارتفاع الملفت في عدد الإصابات بهذا الوباء.

مشاركة