الملك محمد السادس: أحس بألم المغاربة والوباء مازال مستمرا

‎وجه الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، دعوة للمغاربة من أجل اليقظة أمام استمرار انتشار فيروس “كورونا” بالبلاد.

وأشاد الملك خلال خطاب الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش، بدور الأطقم الصحية والقوات الأمنية في مواجهة الجائحة، مشيرا إلى أن اقتصاد المغرب يسجل مؤشرات إيجابية رغم تداعيات كورونا.

وأضاف الملك محمد السادس قائلا: "إن هذه المرحلة صعبة على الجميع علي وعلى أسرتي وعائلتي، وإني أحس بنفس الألم وأشعر بنفس الشعور، والوباء مازال موجودا والأزمة مزالت مستمرة وعلى الجميع مواصلة اليقظة، واحترام توجیهات السلطات العمومية، في هذا الشأن".

وتابع الملك بقوله إنه ”رغم أن هذا الوباء أثر بشكل سلبي، على المشاريع والأنشطة الاقتصادية، وعلى الأوضاع المادية والاجتماعية، للكثير من المواطنين، حاولنا إيجاد الحلول، للحد من آثار هذه الأزمة، وقد بادرنا منذ ظهور هذا الوباء، بإحداث صندوق خاص للتخفيف من تداعياته، لقي إقبالا تلقائيا من طرف المواطنين“.

وأكمل الملك محمد السادس خطابه بالقول: ”كما أطلقنا خطة طموحة لإنعاش الاقتصاد، من خلال دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة، والحفاظ على مناصب الشغل، وعلى القدرة الشرائية للأسر، بتقديم مساعدات مادية مباشرة، وقمنا بإنشاء صندوق محمد السادس للاستثمار، للنهوض بالأنشطة الإنتاجية، ومواكبة وتمويل مختلف المشاريع الاستثمارية“.

مشاركة