طرق طبيعية للتخلص من ترهل جلد الوجه

مع تقدم السن تعاني النساء من عدة مشاكل منها ترهل الجلد في الوجه والرقبة، ما يجعل بعضن يتجهن إلى ''البوتوكس'' وعمليات التجميل.

وعلى الرغم من أن ''البوتوكس'' يمكن أن يكون الحل الأسهل، خاصة عندما تتوفر القدرة المادية للقيام بذلك، إلا أنه يُنصح دائما بالطرق الطبيعية للتخلص من ترهل الجلد، إلى جانب الروتين المعتاد للعناية بالبشرة، صحيح أنها تستغرق وقتًا وتفانيًا إلا أن نتائجها مُفيدة للبشرة.

ومن أهم هذه النصائح التي قدمها موقع "برايت سايد" دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية أو الإبر، الحد من استهلاك السكر، لما له من آثار سلبية على صحتنا العامة والبشرة خاصة.

فعندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فهو يضر أكثر مما ينفع، حيث يعمل هذا السم الأبيض على تفكيك الكولاجين الذي ينتجه الجسم (وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتنا مشدودة)، بشكل أسرع مما ينبغي ويمنعه من التكاثر بانتظام.

ومن أجل ترطيب مثالي، جربي سيدتي زيت جوز الهند للجلد فإنه يملأ المسام والتجاعيد التي قد تبدأ في الظهور، مما يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة، فوفقا لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة، يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج البشرة الجافة بفعالية ويمنع ترهل الجلد ويقضي على التجاعيد.

كما أن غسل الوجه بانتظام وإزالة الماكياج قبل النوم، يساهم في تقليص الإجهاد التأكسدي الذي تمر به خلايا الجلد يوميًا، خاصة أن جميع منتجات المكياج تقريبًا تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

هذا إضافة إلى استخدام ماسكات طبيعية مثل بياض البيض والعسل، لما لها من فوائد عديدة للبشرة منها تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مشاركة