المغرب يتوج في أربع مسابقات عالمية في مجال الاختراع

تمكن مخترعون مغاربة أعضاء جمعية مغربية، خلال مشاركتهم هذا الصيف في أربع مسابقات دولية، من إحراز 19 جائزة منها 10 ميداليات ذهبية.

وحصل محمد يالوج على الميدالية الذهبية لاختراعه "طريقة اضطراب السوائل الجوية بدون تحميل طفيلي للطيران فوق الصوتي"، وذلك خلال المسابقة الدولية للاختراعات والابتكارات لفائدة أعضاء الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين، بمشاركة 650 اختراع من أصل 35 دولة.

وأوضحت (أوفيد) الفاعلة في مجال الابتكار في المغرب في بلاغ لها، أنه في إطار المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات الدولية الأمريكي "دافيتشي 2021"، فاز المغربيان محمد يالوح وعماد الهنا بميدالتين ذهبيتين على التوالي لاختراعهما "ثورة قوة الشمس" و"طريقة اضطراب السوائل الجوية للطيران فوق صوتي".

واستنادا لنفس المصدر، فقد فاز المغربي مصطفى أبوحوش بالميدالية الذهبية جائزة التميز عن اختراعه "جهاز التنفس الحر تحت الماء" خلال المسابقة الدولية (إي كان) بكندا، بمشاركة 600 اختراع من 70 دولة.

وفي إطار أسبوع الابتكار في إفريقيا، توج المخترعون المغاربة (آي دابليو اي) المنظم من قبل جمعية (أوفيد) خلال الفترة بين 8 و12 شتنبر الماضي، ب14 جائزة من 6 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية.

مشاركة