قبل يوم زفافك.. نصائح جمالية للحصول على بشرة متألقة

تسعى كل امرأة في يوم زفافها إلى التمتع ببشرة متألقة ومتوهجة، لكنه ليس بالأمر السهل وخاصة مع قدوم موسم الشتاء الذي يلحق الضرر بالبشرة ويجعلها باهتة.

ويؤكد الأخصائيون، أن شرب الماء مهم للصحة العامة وللبشرة أيضا لأنه يحميها من الجفاف، لذلك فمن أساسيات الحصول على بشرة متوهجة شرب الكثير من الماء، فهو يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة بالبشرة ويقلل التجاعيد ويمنع البثور ويحسن مرونة الجلد.

وإلى جانب شرب الماء، يساعد النظام الغذائي الغني على تحسين صحة الجلد، لذلك يجب تناول الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الكيميائية النباتية التي تحارب الشيخوخة وتحافظ على توهج البشرة، ناهيك عن التنظيف اليومي باستخدام منظف مع خاصية المرطب للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة ودعم حاجز البشرة الواقي.

في حين، يشدد الأطباء المختصون على ضرورة الحفاظ على رطوبة البشرة والعناية بها، حيث ينصح بوضع الزيوت المرطبة على الوجه والرقبة وحول العينين في الصباح والمساء، وخاصة بعد إزالة المكياج أو تنظيف الوجه للحفاظ على مستوى الرطوبة، بالإضافة إلى وضع واقي الشمس كل يوم حتى في فصل الشتاء، لأنه يحمي من حروق الشمس والتصبغ والشيخوخة المبكرة وبعزز لمعان البشرة.

ويميل فصل الشتاء إلى جعل البشرة جافة، ويمكن أن يزيل التوهج ليس فقط من الوجه وإنما من الجسم أيضا، لذلك وجب استخدام مرطب على الأجزاء المعرضة للجفاف مثل الساقين واليدين، إذ سيؤدي ذلك أيضا إلى جعل البشرة ناعمة وذات ملمس رائع.

مشاركة